أخبار الهدهد

شوهة هادي: عشرات التلاميذ يبيتون داخل « كاراجات » بسبب حرمانهم من دار الطالب

ven 5 Oct 2018 à 01:27

لا يزال أزيد من 300 تلميذ يقطنون داخل محلات تجارية بالسوق الأسبوعي بمركز الجماعة الترابية “تتاوت” بإقليم تارودانت منذ الموسم الدراسي الماضي، بعد تأخر بناء الداخلية التي كان من المفروض أن تنتهي بها الأشغال الصيف الماضي، وهو ما أثار حالة من الاستياء في صفوف التلاميذ وآبائهم مع اقتراب الفصول الباردة بالمنطقة.
وذكرت يومية “المساء” نقلا عن مصادر جمعوية من عين المكان أن هؤلاء التلاميذ لا يتوفرون على منحة دراسية تمكنهم من الانتقال إلى جماعات مجاورة من أجل الاستفادة من الداخلية كما أن غالبيتهم من أسر فقيرة، كما أنهم حديثي العهد بمغادرة أسرهم.
ونبهت المصادر ذاتها إلى أن هؤلاء التلاميذ أصبحوا يشعرون بالحرج أمام زملائهم عندما تتم مناداتهم بتلاميذ “الكراجات” نسبة إلى الدكاكين التي يقضون فيها ليلهم في وضعية تكدس وبدون أي مقوم من مقومات العيش الكريم وبدون إنارة ولا مراحيض، فضلا، عن إمكانية تعرض بعضهم لشتى أنواع الاعتداء.
ووفق مصادر اليومية، فان هؤلاء التلاميذ الذين يدرسون بالثانوية الإعدادية “المستقبل” أصبحوا في وضعية مزرية جراء تجاهل كافة النداءات التي أطلقتها الفعاليات الجمعوية في المنطقة والتي تحذر من ارتفاع معدلات الهدر المدرسي في صفوف أبناء المنطقة.