آخر الأخبار

نشطاء يدعون إلى الاحتجاج يوم 11 نوفمبر ضد الإبقاء على التوقيت الصيفي

0

دعا نشطاء إلى تنظيم مسيرة شعبية وطنية يوم الأحد 11 نونبر الجاري، بمدينة الرباط، وذلك بعد القرار الذي اتخذته الحكومة، والقاضي بالإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة.
ووفق مصادر موقع “الرباط توداي”، اختار منظموا هذه المسيرة حسب منشور تداوله رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، شعار “احترموا كرامة ورأي الشعب المغربي”.
وأعلن الداعون إلى هذه المسيرة، حسب المنشور نفسه، أنهم سيعبرون من خلالها عن رفضهم لـ” القرارات الإنفرادية التي تمس مصالح الأسر المغربية ومن ضمنها التوقيت الجديد”، وكذا رفضهم لـ”الاستهتار بصحة وتعليم ونقل وتشغيل المغاربة، وتدمير القدرة الشرائية للشعب المغربي، وللمقاربة العنفية الأمنية ضد الاحتجاجات السلمية”.
بالمقابل ستطالب المسيرة نفسها بـ”بإطلاق سراح جميع نشطاء الحراك الشعبي، وبالحريات الديمقراطية والحق في الحياة الكريمة، وبالتوزيع العادل لثروات البلاد المستحوذ عليها، وبتقدير كفاءة الشباب والنساء في بناء مغرب جديد”.
وحسب المنشور ذاته، ستنطلق المسيرة المشار إليها من ساحة باب الأحد بالرباط، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، في اتجاه البرلمان ”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط