أخبار الهدهد

كمال كمال يحكم مسابقة مهرجان سطات لفيلم الهواة

mer 7 Nov 2018 à 11:37

يرأس المخرج السينمائي كمال كمال لجنة تحكيم الرسمية للدورة ال 12 لمهرجان سطات الوطني لفيلم الهواة بسطات، والتي تنطلق اليوم الثلاثاء مساء وحتى الثالث من شهر نونبر المقبل.
وتضم اللجنة التي ستختار الفائزين من بين 22 فيلما متباريا، ضمن المسابقة في عضويتها كل من أمينة شرادي، ورشيد بيي، وخولة أسباب بنعمر، وسليمان الحقيوي.
وسيلتقي رئيس اللجنة مع الجمهور ضمن لقاء مفتوح » ماستر كلاس »، يتحدث فيه عن تجربته السينمائية التي اثمرت الكثير من الاعمال السينمائية، فضلا عن تاطيره لورشة موسيقى الأفلام باشراف من الفيدرالية المغربية لسينما الهواة الوطنيين.
وتعرف الدورة عرض فيلم عراقي بعنوان »كابتن عادل »، لأمير البصري، « أليس » لفيصل بن، وتكريم مصطفى الرجالي ابرز مؤسسي الجمعية المنظمة، والمهرجان، فضلا عن ورشة »التحليل الفيلمي » للناقد سعيد المزواري، ومحترفات جمعية الفن السابع المحليين، وتهم إدارة الممثلين يؤطرها المخرج رؤوف الصباحي، و « التصوير » يؤطرها المخرج محمد رائد المفتاحي.
كما سيقدم الاستاذ نور الدين الصايل محاضرة قيمة بعنوان »المهنة : هاوي »، بالمركز الثقافي، اضافة الى تنظيم ندوة « السينما التجريبية عند مايا ديرين »، والتي سيشارك فيها عدد من السينمائيين الدوليين، كإليني ترانولي من اليونان، والفرنسيين بنجامان ليون، ومونيك بيريير، والأستاذ الجامعي يوسف ايت همو.
يشار الى أن هذه التظاهرة السينمائية، تنظمها جمعية الفن السابع بدعم من وزارة الثقافة والاتصال والمجلس الجماعي لسطات ومجلس جهة الدار البيضاء – سطات، وبتنسيق مع الفيدرالية المغربية لسينما الهواة.