آخر الأخبار

النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام المتهمين الخمسة في مقتل خشقاجي

0

طالبت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، بقتل من أمر وباشر جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وعددهم (5) أشخاص في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول.
جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، الخميس، لإعلان نتائج التحقيق في القضية التي شغلت العالم مؤخراً.
وقالت النيابة العامة إنه “بناء على ما ورد من فريق العمل المشترك السعودي ـ التركي، والتحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع الموقوفين في هذه القضية والبالغ عددهم (21) موقوفاً بعد استدعاء النيابة العامة لثلاثة أشخاص آخرين؛ فقد تم توجيه التهم إلى (11) أحد عشر منهم وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة وضعهم وأدوارهم، مع المطالبة بقتل من أمر وباشر جريمة القتل منهم وعددهم (5) أشخاص وإيقاع العقوبات الشرعية المستحقة على البقية”.وأفادت النيابة بأنها طلبت من تركيا تزويدها بالأدلة والقرائن والتسجيلات الصوتية، وأنه جاري انتظار تزويد أنقرة للمملكة بتلك القرائن المطلوبة.
وأوضحت أن واقعة قتل خاشقجي بدأت يوم 29 سبتمبر الماضي وأنه تم تشكيل فريق لاستعادة الصحفي بأمر من نائب رئيس الاستخبارات السابق أحمد عسيري.
وذكرت النيابة السعودية في سردها لنتائج التحقيق أن مستشاراً سابقاً (إشارة لسعود القحطاني) ساهم في الإعداد لعملية استعادة خاشقجي، وأن قائد المهمة قرر قتله في حال فشل في إقناعه.
وبحسب التحقيقات، فإن جثة خاشقجي تمت تجزئتها بعد القتل ونقلها إلى خارج القنصلية، وأوضحت النيابة العامة أن شخصاً واحداً من بين المتهمين قام بتسليم الجثة بعد تجزئتها إلى متعاون محلي.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط