أخبار الهدهد

الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش بحضور ألمع النجوم

sam 1 Déc 2018 à 09:43

كانت مدينة مراكش مساء اليوم الجمعة، على موعد مع افتتاح الدورة الـ17 للمهرجان الدولي للفيلم، والذي ستمتد فعالياته من الجمعة 30 نونبر الجاري، إلى غاية 8 دجنبر المقبل.
وقد أضاء سماء المدينة الحمراء، ألمع نجوم السينما المغربية والعالمية، الذين أتوا من كل فج عميق، ليتقاسموا مع جمهورهم لحظات من المتعة، وليقدموا أجمل أعمالهم التي لاقت نجاحات لافتة.. أتوا كلهم إلى هنا.. إلى مدينة مراكش عاصمة النخيل، ليصنعوا عرسا ثقافيا فنيا بهيجا.
وقد شهد حفل الإفتتاح، حضور ألمع النجوم والأسماء البارزة في سماء السينما والفن، إذ تألقت الفنانة المصرية يسرا على البساط الأحمر، وكذلك الفنانة ليلى علوي، اللواتي قالبهن الجمهور بالتصفيقات الحارة والصيحات ابتهاجا بهن.

ولم يتوان النجوم المغاربة والمصريين من الاقتراب من الجماهير المصطفة، ويتبادلون معهم التحايا والمصافحات والمحبة وكذلك صور السيلفي.

و‫تجدد الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الاحتفاء بالسينما المغربية، إذ حضر العديد من الممثلين والمخرجين الموهوبين مثل « فوزي بنسعيدي »، الممثل ومخرج « وليلي »؛ « نرجس النجار » صاحبة « بلا موطن »؛ « مريم بن مبارك » مخرجة الفيلم المثير للانتباه « صوفيا »؛ مخرجة فيلم « مروك » و »روك في القصبة »، « ليلي مراكشي »؛ المخرج صاحب الأسلوب الفريد « هشام العسري »؛ الممثلين « يونس بواب »؛ « سعيد باي »؛ « أيوب اليوسفي » الذي سيقدم « حالة طارئة عادية »؛ و »محسن مالزي » المتوج بجائزة أفضل ممثل بالدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.
كما ان جمهور مراكش كان، على موعد مع ألمع النجوم وأكثرهم شعبية مثل ‫ الفنان « عبد الله فركوس » ابن مدينة مراكش، وأيضا « عزيز دادس »، اللذان تبادلا التحايا والهتاف مع الجماهير التي قابلتهم بكل الحب والاحترام والتقدير والفرح.