أخبار الهدهد

خبراء دوليون يحكمون مسابقة المهرجان الدولي الثالث للسيرك

lun 3 Déc 2018 à 14:30

تحكم لجنة دولية متخصصة تتكون من خبراء محترفين، المسابقة الرسمية لفعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الدولي لفنون السيرك، والتي ستقام بالمركب الثقافي لخريبكة يومي 7 و 8 دجنبر المقبل، بمشاركة أمهر الفرق من داخل وخارج المغرب.
وتضم اللجنة فنانين محترفين في مجال السيرك والتنشيط أولهم الفنانة الأكرانية ناستيا بنشرع، والتي شاركت ونظمت عدة عروض تنشيطية عالمية، وثانيهم الفنان العالمي محمد احشون من المغرب، والمقيم بالديار الكندية، ويشتغل بالسيرك العالمي بالعاصمة مونتريال، حيث حاز على العديد من الجوائز الوطنية والدولية في مجال السيرك و تحدى المغامرات. كما تضم اللجنة أيضا، الفاعل الجمعوي والفنان المغربي أمين واكريم، وهو مدير المهرجان الدولي لرياضات الشارع حيت حاز على العديد من الجوائز المهمة وطنيا ودوليا.
وستمنح هذه اللجنة، جائزتين قيمتين، الأولى جائزة أحسن عرض سيرك، وستكون عبارة عن جائزة مالية مهمة، ومجسم تذكاري وشهادة، فيما الجائزة الثانية هي جائزة الجمهور، والتي تقاس بمدى تفاعل الجمهور مع العرض.
وتشهد هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، فقرات خصبة من ورشات وتكريمات وعروض متنوعة، وذلك بهدف تقريب فنون لسيرك الى الجمهور، وصقل مواهب الشباب والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال.