أخبار الهدهد

تكريم حديدان بمهرجان خريبكاك الثالث للضحك

lun 10 Déc 2018 à 14:36

تستضيف مدينة خريبكة من 27 الى 29 دجنبر الجاري، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان خريبكاك للضحك، التي تنظمها جمعية إبداع للفنون، تحت شعار « لنتواصل بلغة الضحك ».
وسيتم خلال هذه الدورة، التي تسعى لتكريس ثقافة الفرجة لدى الجمهور، وتنويع الأنشطة الفنية والثقافية، تكريم احد رموز الفكاهة المغربية، ويتعلق الأمر بالممثل والفكاهي كمال الكاضمي الشهير بلقب »حديدان »، الذي تلق في الكثير من الأعمال المسرحية والتلفزيونية.
كما سيتم بالمناسبة التي تقام بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والتعاون مركز خريبكة سكيلز، تنظيم مسابقة وطنية يشارك فيها 12 فنانا من امهر الفكاهيين في المغرب، تشرف عليها لجنة تحكيم متخصصة.
كما تشهد التظاهرة الفنية، التي تقام بالمركب الثقافي تنظيم ورشات في مجال الكوميديا و »الكوتشينغ » للتدريب من اجل العروض، فضلا عن أنشطة موازية بهدف دعم الشباب والمواهب، واكتساب التجربة والاستفادة من رواد ونجوم هذا الفن الكوميدي الجميل.
وبالمناسبة تفتح إدارة المهرجان بمركز خريكبة سكيلز، كاسنيتغ في وجه الموهوبين كبارا وصغارا، بداية من العاشرة صباحا ليوم 16 دجنبر الجاري، حاملين سكيتشين، والتنافس على الظفر بجائزة مالية واللقب.