أخبار الهدهد

الفنان محمد قطار: الصورة متنفس حقيقي للإبداع والتحاور مع العالم

jeu 7 Fév 2019 à 11:35

يستعد الفنان الفوتوغرافي محمد قطار، لإقامة معرض فني متنوع بإحدى الفضاءات بخريبكة خلال شهر مارس المقبل، في تجربة جديدة يطل من خلالها على الجمهور.
وتشكل أعمال الفنان الفوتوغرافي المحترف قطار، إحدى العلامات المضيئة، التي التقطها بالعديد من المناسبات الفنية والثقافية والرياضة والاجتماعية، وذلك من اجل توثيق اللحظة الهاربة التي تستطيع الصورة الإمساك بها بمهنية عالية.
كما يعرض قطار وهو مقاول ذاتي، بالمناسبة فيضا من الصور والمشاهد، التي تحتفي بالطبيعة، والمجتمع والإنسان، في محاولة فنية، لجعل الصورة، شرفة إبداعية لها الكثير من السحر والتأثير، والمعاني السامية والنبيلة التي تحملها الى العالم.
ويؤكد قطار في تصريح صحافي أن التصوير(صورة او فيديو)، الذي يهواه منذ الصغر، يشكل لديه المتنفس الحقيقي للإبداع، والتحاور مع العالم، مبرزا قيمة الصورة في العملية الفنية، ذات البعد التوثيقي والسينمائي والجمالي.
كما يوضح ان الفنان الفوتوغرافي، بعمله الفني يحمل رسالة تربوية واجتماعية وفنية وجمالية وإنسانية، وذلك من خلال جعله من الصورة حدثا يتكلم ويعبر بشكل شفافية ووضوح.
يشار الى ان محمد قطار هو من مواليد خريبكة عام 1985 بحي البيوت، حاصل على ديبلوم محاسب، ودارس للاقتصاد بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، تعلم فن التصوير على يد المخرج ومدير التصوير محمد عبد الكريم الدرقاوي في إطار ورشات مهرجان السينما الإفريقية، فضلا عن أساتذة اخزين من خلال عدد من التكوينات الاحترافية الأخرى.
وقد اطر قطار، وهو رئيس جمعية محترف الصورة والفنون، عدد من الورشات في مجال الصورة، وهو مصور معتمد بعدد من المواقع الالكترونية، وجمعيات ومؤسسات كمركز خريبكة سكيلز، كما قام بتصوير عدد من الأفلام القصيرة والبرامج.