أخبار الهدهد

تكريم زينا طموح رمز التحدي في اليوم العالمي للمرأة بخرييكة

dim 10 Mar 2019 à 18:30

احتفتACT4 community للمجمع الشريف للفوسفاط موقع خريبكة، مساء امس السبت تاسع مارس، بالشابة زينا طموح، رمز التحدي والطموح في الحياة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وسلطت الشابة زينا طموح بمناسبة تكريمها، الذي جرى بالقاعة الكبرى للخزانة الوسائطية (م ش ف)، بالتعاون مع جمعية 3C، الضوء على تجربتها الإنسانية والاجتماعية والصحية، وتعايشها مع مرض السرطان الذي أصاب قرة عينها، مبرزة أن تحدي الحياة ونظرة المجتمع الدونية، جعلها تتقوى وتصر على التغلب على ذلك بكل إصرار وعزيمة ناذرة، لتواصل مشوارها الحياتي والدراسي بكل أمان.
كما اثنت زينة بكل ثقة في النفس، وابتسامة تلقائية وتفاؤل في المستقبل، على جهود عائلتها التي وقفت إلى جانبها في محنتها، وكل من ساندها من قريب أو بعيد خاصة تامين المجمع الشريف للفوسفاط، مبرزة أنها تحدت كل هموم ومصاعب الحياة والمجتمع لتأكيد وجودها ومواصلة مشوارها رغم المعاناة والآلام.
وتعتبر زينة طموح، نموذج للشابات المغربيات القويات، التي تفاعل معها الكثير من المتتبعين خاصة في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال قصتها المؤثرة وشجاعتها للتعبير بصراحة عن آلامها، ومواجهة كل الظروف والصعاب، بعد فقدانها لعينها اليمنى بسبب إصابتها بالسرطان، منذ طفولتها.
وبالمناسبة اعتبر مدير موقع خريبكة للمجمع الشريف للفوسفاط عبد الغني فيلالي، الذي حضر رفقة عدد من المسؤولين منهم محسن بنشقرون، وجمهور عريض، في كلمة له المكرمة زينة طموح مثال حي للمرأة المغربية القوية رمز التحدي والطموح، وتحقيق الذات والتغلب على كل الصعاب في الحياة.
وهنا فيلالي الآنسة زينة طموح في هذا العيد الأممي، وكل النساء، بهذه المناسبة العالمية تكريما للمرأة الخريبكية خاصة، والمغربية عامة في العديد من المجالات، معربا لزينة عن دعمها، ومتمنيا لها كل التوفيق والتألق في حياتها ودراستها المستقبلية.
وتوج اللقاء، بتقديم هدايا تشجيعية، لزينة طموح، فضلا عن فتح حوار تلقائي ومباشر مع الحضور، خاصة مع النساء الحاضرات، حول قضايا ومواضيع متنوعة.
وعلى صعيد متصل شهدت الخزانة، ومركز خريبكة سكيلز، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية، ومنها معرض خاص بالمجتمع المدني، الذي افتتحه عامل إقليم خريبكة، وأنشطة ومعارض أخرى بكل من حطان ووادي زم وبوجنيبة، وهي أنشطة خصبة تكرس البعد التشاركي والتنموي والإشعاعي، من المجمع الشريف للفوسفاط كمؤسسة مواطنة، تهدف إلى تكريس روح المواطنة، وترسخ ثقافة التنمية المجتمعية.