أخبار الهدهد

ماستر كلاس رشيد الوالي وندوة مع توقيع كتاب بسينما المجتمع

mer 13 Mar 2019 à 11:11

في إطار فعاليات الدورة الثالثة لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي ـ خريبكة، والذي تنظمه جمعية الشروق للثقافة والتنمية من 21 الى 23 مارس الجاري، سيتم تنظيم ماستر كلاس، مع مكرم الدورة الممثل والمخرج رشيد الوالي، وندوة سينمائية وتربوية، مع توقيع كتاب.
وسيكون للوالي يوم الجمعة 22 مارس على الساعة العاشرة صباحا بثانوية ورديغة، لقاء مفتوحا مع الطلبة والتلاميذ والجمهور، للحديث عن تجربه السينمائية، مع فتح نقاش وحوار معهم، حول السينما بشكل عام.
وسيتم يوم السبت 23 في العاشرة صباحا بنفس المؤسسة، تنظيم ندوة حول أهمية الصورة في التربية، بالتعاون مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، وسيشارك فيها كل من الأساتذة عبد الكريم معاش، ونور الدين أقشاني رئيس الشبكة، والمخرج والكاتب الشرقي باكرين، والذي سيوقع مؤلفه الجديد « الحلم الأيطالي ».
يشار الى ان هذا الملتقى الذي يقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، ودعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي وبالتعاون مع الخزانة الوسائطية ( م ش ف)، يشهد فقرات متنوعة، من ورشات ومسابقة للهواة ومعارض، بهدف نشر الثقافة السينمائية في الوسط القروي لدى الشباب، والنهوض بالمنطقة ثقافيا وفنيا.