أخبار الهدهد

لامواطن مغربي ضمن ضحايا الإعتداءين الارهابيين على مسجدين في نيوزيلندا

ven 15 Mar 2019 à 17:48

أكد سفير المغرب لدى أستراليا ونيوزيلندا، كريم مدرك، أنه ليس هناك ضحايا مغاربة، في الوقت الحالي، إثر الإعتداءين الارهابيين على مسجدين ،خلال صلاة الجمعة، في كرايست تشيرش بجنوب نيوزيلندا.
وأوضح السفير ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه « بحسب المعلومات المتوفرة في الوقت الراهن، لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا بين مواطنينا « ، مضيفا أن السفارة على تواصل مستمر مع السلطات النيوزيلندية لتتبع وضعية المواطنين المغاربة المقيمين في كرايست تشيرش.،
وذكر السيد مدرك أنه إلى جانب ذلك، قامت السفارة بالتواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة في مدينة كرايست تشيرش، الذين أكدوا أنهم بخير وأمان، بعد الإعتداءين الإرهابيين، اللذين أسفرا عن مقتل 49 شخصا و20 جريحا.
وحرصت السفارة على دعوة المغاربة المقيمين في كرايست تشيرش لإتباع تعليمات سلطات ومصالح الطوارئ في نيوزيلندا.
وأشار السيد مدرك الى أن مصالح السفارة تبقى رهن إشارة أفراد الجالية المغربية في نيوزيلندا وأنها وضعت الرقم الهاتفي التالي 61404758804+ للاستفسار عن الوضع وتقديم الدعم لهم.
وكان طالب مغربي شاهد عيان على أحد الاعتداءين المسلحين اللذين استهدفا مسجدين خلال صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش ،متحدثا عن مشاهد إرهاب ورعب عاشها.
وقال موسى بوراي، الطالب في سلك الدكتوراه، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، ساعات قليلة بعد الإعتداءين الارهابيين، اللذين خلفا 49 قتيلا ونحو 20 جريحا « لدى وصولي الى مسجد النور، وبينما كنت أبحث عن مكان لركن سيارتي، سمعت طلقات نارية عدة، وشاهدت حشودا من الناس تركض في كل الاتجاهات ».