أخبار الهدهد

اختتام ملتقى سينما المجتمع بخريبكة بتتويج الفائزين

lun 25 Mar 2019 à 17:55

اختتمت مساء أمس السبت بثانوية ورديغة التأهيلية ببئر مزوي إقليم خريبكة،
فعاليات النسخة الثالثة لملتقى سينما المجتمع دورة الفنان المقتدر رشيد الوالي بتنويح الفائزين في المسابقة.
وتوجت الدورة في اختتامها فيلم »الخاطف » لمخرجه عثمان بربانا من أكادير بالجائزة الكبرى(جائزة العين)، فيما ألت جائزة أحسن إخراج لفيلم »الحلوة الحمرا » لحمزة الدقون من طنجة، أما جائزة الجمهور فعادت لفيلم »الهجرة السرية » لأسعد سمورة من الفقيه بن صالح.
كما نوهت لجنة التحكيم التي ترأسها الفنان عبد الكبير الركاكنة، وضمت في عضويتها كل من الدكتور عبد الإله مرتبط، والفنان وإدريس الطلبي وطارق نصراوي، بمختلف الأفلام المشاركة وعددها ثمانية، لقيمتها الفنية والإبداعية والجمالية، وتناولها لعدد من المواضيع المجتمعية المهمة.
وشهد حفل الاختتام فقرات موسيقية جميلة تفاعل معها الجمهور من أداء الفنان الواعد بدر عربون، ماجدة الفيداوي، والثنائي نجاة وبشرى نبيل فضلا عن تكريم خالد الخضري مدير مهرجان الأيام السينمائية لدكالة بالجديدة ضيف شرف الدورة، مع تكريم أعضاء لجنة التحكيم، توزيع شهادات تقديرية متنوعة.
وعرفت الدورة التي كانت انطلقت الخميس بتكريم رشيد الوالي ومحمد البيحي، إضافة الى احتفالية فنية بمناسبة اليوم العالمي للشعر، ورشتين لكل من الفنانتين انتصار مطيع ومريم جيمل، ولقاء حول أهمية الصورة في التربية وصبيحة سينمائية للأطفال وتوقيع كتاب »الحلم الإيطالي » للشرقي باكرين.
يشار إلى ان هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية الشروق بشراكة مع الجماعة الترابية بئر مزوي، أقيمت بدعم من المجمع الشريف للفوسفاط والمركز السينمائي المغربي، والتعاون مع الخزانة الوسائطية (م ش ف) بهدف تقريب السينما للعالم القروي ودعم المواهب والشباب.