آخر الأخبار

جريمة إمليل.. هذا ما تم الحكم به على المواطن السويسري

0

أصدرت محكمة الرباط المكلفة بقضايا الإرهاب حكمها على أحد المواطنين السويسريين المعتقلين على خلفية العملية الإرهابية لإمليل، التي راح ضحيتها سائحتان اسكندنافيتان شهر دجنبر الماضي.
ووفق ما كشفه التلفزيون الرسمي السويسري RTS، فإن المحكمة أدانت المواطن السويسري، البالغ من العمر 33 عاما، بعشر سنوات سجنا لمشاركته في عمل إرهابي، وتقديم المساعدة لإرهابيين وعدم التبليغ عن وقوع جريمة.
ووفق قناة RTS العامة السويسرية، تم تأكيد الخبر أمس الخميس من قبل محامي المتهم وعائلته، بينما رفضت وزارة الخارجية السويسرية التعليق.
ويأتي الحكم بعد ثلاثة أشهر بالضبط من اعتقاله، المرتبط بقتل وقطع رأسي السائحة الدنماركية وصديقهتا النرويجية أثناء قضائهما لعطلة نهاية السنة بضواحي مراكش.
ونيكولا، ذو الـ33 عاما، هو أحد السويسريين الموقوفين على خلفية عملية إمليل، إذ اعتقلت السلطات المغربية سويسريا ثانيا يحمل أيضا الجنسية الإسبانية.
وحسب RTS، فإن نيكولا المدان بـ10 سنوات اعتنق الإسلام وكان من الزوار المنتظمين لمسجد بيتي ساكونيكس في جنيف حتى عام 2017، عندما جذب انتباه جهاز المخابرات الكونفدرالية (FIS).

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط