أخبار الهدهد

رمضانيات النون والفنون بالفقيه بنصالح

ven 10 Mai 2019 à 20:43

تستضيف مدينة الفقيه بن صالح بداية من يوم السبت المقبل 11 مايو الجاري، وعلى مدى شهر كامل، فعاليات الدورة الثالثة لرمضانيات النون والفنون، تحت شعار  » الفن في رمضان إيقاع روحاني و إبداع ثقافي ».
وستعرف هذه التظاهرة الفنية والثقافية المتنوعة، التي تنظمها جمعية فرقة مسرح النون و الفنون، بشراكة مع الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والاجتماعية و الرياضية الفقيه بن صالح طيلة شهر رمضان المبارك يومي السبت و الأحد من كل أسبوع بعد صلاة التراويح بساحة الحرية، كفضاء مفتوح للفرجة لفائدة الجمهور وساكنة المدينة.
وستتميز هذه الدورة ببرمجة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية، بمشاركة فرق مسرحية رائدة ومتخصصة في مسرح الشارع ولقاءات شعرية، وزجلية يحييها أبرز الكتاب والمبدعين محليا ووطنيا، ومسابقات ثقافية ترفيهية عائلية، وليالي سمرية طربية لمجموعات غنائية محترفة.
كما يتضمن برنامج الاحتفالية أمسيات فنية لاكتشاف المواهب المحلية، في مجال الفن الهادف، وعروض لأفلام سينمائية، مع مناقشتها مع الجمهور وأنشطة اخرى خاصة بمسرح الطفل.
وتسعى هذه التظاهرة، التي استقطبت جمهورا عريضا، وخلفت أصداء طيبة وإشعاعا كبيرا ومتابعة إعلامية مهمة، خلال الدورات الماضية، خلق فرجة جادة ونبيلة للجمهور، ترسخ لقيم الهوية المحلية، وتخدم الناشئة مع إبراز طاقاتها ومواهبها، وتقوي التماسك المجتمعي، إضافة إلى تنمية روح المحبة والتضامن و الإبداع بين الشباب وعموم المواطنين.
.