أخبار الهدهد

آباء وأمهات طلبة الطب يلتحقون بأبنائهم و ينضمون للاحتجاجات

dim 9 Juin 2019 à 19:23

أعلن طلبة الطب في المغرب مقاطعتهم للامتحانات المرتقبة غدا الاثنين ، كما دعوا آباءهم وأمهاتهم إلى تنظيم وقفات احتجاجات أمام كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان يوم الامتحانات، في حين تشبثت الحكومة بإجراء الامتحانات في موعدها المحدد.
« التنسيقية الوطنية لطلبة الطب بالمغرب » عبرت في بلاغ لها عن استنكارها لـ »كل أنواع التهديدات كالطرد والترسيب الموجهة للطلبة »، وشددت بموازاة ذلك على استقلاليتها وعلى كون مطالب الطلبة الأطباء « أكاديمية صرفة »، داعية الوزارتين الوصيتين إلى « الاستجابة لطلبات الحوار ».
وأبدت التنسيقية استغرابها من « تشبث وزارة التعليم العالي وعمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان بتنظيم امتحانات 10 يونيو، مع العلم أن الدراسة متوقفة منذ يوم 19 مارس، ودون احترام للضوابط البيداغوجية المعترف بها، وكذا الظروف الموضوعية لاجتيازها » يقول البلاغ.
وأكد الطلبة مقاطعتهم لامتحانات الاثنين، داعين أساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إلى مقاطعتها بدورهم، بينما أعلنوا « تمديد مقاطعة طلبة السنة السابعة للتداريب الاستشفائية بالمستشفيات الجهوية والإقليمية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم 10 يونيو ».
كما دعا الطلبة الآباء والأمهات إلى « تنظيم وقفات احتجاجية محلية أمام كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان » يوم العاشر من الشهر الجاري، أي يوم الامتحانات.