أخبار الهدهد

في رسالة مؤثرة، محمد السادس يشاطر الشعب الجزائري فرحة فوز فريقه بكأس الكان

ven 19 Juil 2019 à 20:10

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى عبد القادر بن صالح، رئيس الدولة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر أطوارها النهائية هذا نصها:
” السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
وبعد، فيطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس إفريقيا للأمم 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري، لكرة القدم الجزائرية.
وبهذه المناسبة التاريخية، يسعدني باسمي شخصيا، وباسم الشعب المغربي قاطبة، أن نشاطر الشعب الجزائري الشقيق، مشاعر الفخر والاعتزاز بهذا التتويج المستحق، خاصة وأن الأمر يتعلق بفوز بلد مغاربي جار وشقيق؛ وكأن هذا التتويج هو بمثابة فوز للمغرب أيضا.

وأمام هذا التألق الرياضي الكبير، لا يسعني إلا أن أتقدم للشعب الجزائري الشقيق، ومن خلاله لكافة مكونات منتخبه الوطني، لاعبين وأطرا تقنية وطبية وإدارية، بأصدق عبارات الإشادة والتقدير، بالأداء التقني الرفيع، وبالروح التنافسية العالية، التي أبان عنها هذا المنتخب الطموح، طيلة مباريات هذه البطولة الإفريقية المتميزة “.
وظفر المنتخب الجزائري بلقب كأس افريقيا 2019 لكرة القدم، بفوزه في المباراة النهائية على المنتخب السنغالي بهدف نظيف، مساء الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.
وأحرز بغداد بونجاح هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية.
وهي المرة الثانية التي يفوز بها المنتخب الجزائري باللقب القاري، بعد الأولى العام 1990 على أرضه، فيما فشل المنتخب السنغالي في إحراز لقبه الأول، علما بأنه وصل للنهائي أيضا العام 2002، عندما خسر بركلات الترجيح أمام الكاميرون.