أخبار الهدهد

فضيحة، استبدال مولودة بمولود ذكر يهز مستشفى بالرباط

jeu 15 Août 2019 à 19:40

اهتز مستشفى بالرباط خلال الايام القليلة الماضية، على وقع فضيحة جديدة بعدما تم استبدال مولودة بمولود ذكر ما رفضته الام المعنية وفق ما جاء في بيان للشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة.

وجاء في بيان للهيئة المذكورة أن الام المعنية ترفض الى حدود الساعة المولود الذكر الذي وضعته الادارة بجانبها على انه مولودها من اجل ارضاعه وتطالب بإجراء لفحص ADN، كما أنها ترفض مغادرة المستشفى الى حين احضار مولودتها، علما على انها ترقد بالمستشفى لما يزيد عن تسعة ايام وجرت العادة أن معدل الاستشفاء بالنسبة للامهات اللواتي يلدن بعملية قيصرية لا يتجاوز اربعة الى خمسة ايام، لكن الام متشبتة باحضار مولودتها قبل ان تغادر المؤسسة الاستشفائية حيث ترقد بالطابق الرابع.
وتعود اطوار هذه الفضيحة الكارثية حيت ولجت الام المذكورة الى قاعة الولادة بالمستشفى لوضع مولودها الذي كان من جنس انثى تم نقلها الى مصلحة طب المواليد والخدج من اجل تلقي العلاجات، و بعد مرور ثلاتة ايام سلموا للام مولود ذكر مما أثار حفيظتها واحتجت هي واسرتها على ادارة المستشفى ما احدث حالة استنفار قصوى.
وطالبت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، بتحمل وزارة الصحة والحكومة المغربية لمسؤوليتها فيما يقع بالمستشفى المذكور داعية الى التدخل العاجل لانصاف الاسر المغربية وحماية نسبهم وحماية حقوقهم التي يخولها لهم دستور المملكة.