آخر الأخبار

الأمن يوقف شبانا قاموا بنشر فيديو يمجد ظاهرة التشرميل ويحرض على التمرد ضد القوانين

0

الهدهد


أوقفت الشرطة في الدار البيضاء ثلاث “مشرملين” قاموا بنشر فيديو إشهاري يمجد “ظاهرة التشرميل” ويحرض أعضائها على التمرد ضد القوانين.

واختار هؤلاء “المشرملين” قصات شعر غريبة وملابس موحدة مثل ما تفرض طقوس تلك الظاهرة، وتؤرق هذه الموجة “التشرميل” السلطات الامنية، لاسيما بعد تورط العديد من الشباب المنتمين لها في جرائم مثل السرقة والعنف.
ويتضمن شريط الفيديو الذي ظهر على شبكة الإنترنت عبارات تحريضية على ارتكاب الجرائم ضد الأشخاص، ويضفي طابع التمجيد على ظاهرة “التشرميل”، فضلا عن استعمال عبارات “قدحية” في حق رجال الأمن والقوات المساعدة من قبيل : “لمخزن ماعلا بالي” و”عيشة مهبولة ضد الدولة كنتسنى في قدري” و”ماكينش الخوف من المضا ماكينش الخوف من مردا” و”ماكينش الخوف من البوليس ما بقيت نخاف من تا قرد”.
جدير بالذكر أن هذا الشريط، والذي عجل بفتح تحقيق قضائي بشأنه، اعتبر بمثابة “شريط تحريضي على ارتكاب جنايات وجنح”، وأنه “تسجيل اشهاري لظاهرة التشرميل التي أثارت سخطا مجتمعيا عارما”، كما اعتبرت النيابة العامة أنه يتضمن “إهانة لهيئات منظمة ودعوة صريحة للاعتداء على الأشخاص والممتلكات”.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط