آخر الأخبار

الجامعة تجدد الثقة في الركراكي وتعلن رجوع تنظيم “كان” المغرب إلى الصيف

0

جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثقة في الناخب الوطني، وليد الركراكي، بعد الإقصاء المبكر وغير المتوقع من ثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا بالكوت ديفوار.

وأوضحت جامعة الكرة في بلاغ  رسمي نشرته قبل قليل عبر بوابتها الإلكترونية أنها “تجدد الثقة في وليد الركراكي لقيادة المرحلة المقبلة، مانحة إياه كل وسائل الدعم والمؤازرة من أجل تحقيق المكانة التي تستحقها كرة القدم الوطنية بصفة عامة والمنتخب الوطني بصفة خاصة”.

وأكد البلاغ أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات عقد عدة اجتماعات تقييمية بخصوص مشاركة المنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة حاليا في كوت ديفوار مع الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي استعرض مراحل الاستعداد لهذه المنافسة وما صاحبها من نتائج والتي توقفت عند دور ثمن النهائي وهو ما ولد لدى جميع مكونات كرة القدم المغربية شعورا بالأسف والحسرة.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماعات “الوقوف على مكامن الخلل التي كانت حاضرة في هذه المنافسة خاصة في المباراة الأخيرة أمام منتخب جنوب إفريقيا”.

وكشف البلاغ ذاته أن فوزي لقجع أكد على ضرورة الاستمرار في العمل وبذل قصارى الجهود لإعطاء المنتخب وكرة القدم المكانة التي تستحقها من أجل إسعاد الجماهير المغربية في المنافسات القادمة في مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026 والاستعداد لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستستضيفها بلادنا صيف السنة المقبلة، معلنا بذلك عودة البطولة الإفريقية لموعدها.

وستعود كأس إفريقيا إلى الصيف بعدما نظمت في نسخة 2021 بالكاميرون والنسخة الحالية بكوت ديفوار شتاء بسبب سوء الأحوال الجوية التي يشهدها البلدان بسبب موسم الأمطار في شهري يونيو ويوليوز، علما أن أول نسخة نظمت صيفا كانت بدولة مصر سنة 2019.

وشكرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجماهير المغربية الوفية للمنتخب الوطني داخل الوطن وخارجه على الروح الوطنية والتضحية الكبيرة التي تحلو بها خاصة الجماهير التي تحملت عناء السفر إلى كوت ديفوار، داعية إياها إلى مزيد من الالتفاف والتشجيع للمنتخب الوطني لرفع تحدي كأس إفريقيا 2025، وباقي الاستحقاقات القادمة.

ومني المنتخب المغربي بخيبة أمل كبيرة في نهائيات النسخة الـ34 من كأس إفريقيا المقامة حاليا بكوت ديفوار، بعد الإقصاء المبكر إثر الخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا في الدور الـ16 بثنائية نظيفة “2-0”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط