آخر الأخبار

الحكم بالإعدام رميا بالرصاص على سيف الإسلام نجل معمر القذافي

0

أصدرت محكمة الاستئناف فى طرابلس اليوم الثلاثاء حكماً بالإعدام رميا بالرصاص على سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، رفقة 8 من رموز النظام السابق بينهم البغدادي المحمودي آخر رئيس لوزراء القذافي وعبد الله السنونسي مدير المخابرات السابق.

وصدر الحكم حضوريًا على المتهمين، باستثناء سيف الإسلام، المتهم الأول في القضية، والموقوف في سجن بمدينة الزنتان(غربي البلاد)، حيث تعذر حضوره، كما تعذر أيضًا الربط الفني بالدائرة التلفزيونية المغلقة مع المحكمة بطرابلس.

وكان مكتب النائب العام الليبي أعلن الأحد، أن النطق بالحكم سيشمل عددًا من رموز القذافي القابعين في سجن “الهضبة” بطرابلس حضوريًا، والحكم على نجل القذافي غيابيًا بسبب وجوده في سجن بمدينة الزنتان، والتي رفضت السلطات بالمدينة تسلميه للمحكمة في طرابلس، خلال العام الماضي.

ويواجه المتهمون تهمًا تتعلق بالفساد المالي، واستغلال المناصب، وارتكاب جرائم حرب إبان ثورة فبراير/شباط عام 2011، التي أطاحت بحكم القذافي.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط