آخر الأخبار

الفريق الاستقلالي”الوفا فقد صوابه وماقاله لايليق بوزير في الحكومة وما حصل ممارسة ممنهجة لإلهاء المؤسسة التشريعية”

0

أدان الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب سلوك الوزير محمد الوفا الذي اعتبره سابقة في حياة المؤسسة التشريعية وانتهاكا لحرمتها، في إشارة إلى ما نسب للوفا خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم أمس الثلاثاء من كلام بذيء.

واعتبر الفريق في بلاغ له، عقب اجتماع طارىء أمس الثلاثاء خصص لتدارس ما أسماه “انزلاقات خطيرة وتصرفات لامسؤولة وتعامل غير لائق من طرف عضو في الحكومة فقد صوابه ولم يحترم حرمة المؤسسة التشريعية ومس بسمعتها من خلال ما تلفظ به من كلام ساقط وألفاظ مشينة لا تليق بوزير في حكومة المملكة المغربية” أن هذا التصرف يعد تضييقا على ممارسة أعضاء مجلس النواب حقوقهم الدستورية في مراقبة العمل الحكومي، مضيفا “أن ما وقع في هذه الجلسة ليس حادثا معزولا، بل ممارسة ممنهجة من طرف الحكومة للتهرب من تقديم إجابات صحيحة حول قضايا المجتمع والانتظارات الملحة للمواطنين، محاولة منها لمدارة فشلها في تدبير السياسات العمومية من خلال خلق نقاشات هامشية لإلهاء المؤسسة التشريعية والرأي العام الوطني.”

وألح الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية “على ضرورة أن تقوم المؤسسات الدستورية بدورها في حماية المسار الديمقراطي بالبلاد واتخاذ الاجراءات المناسبة في حق كل من سولت له نفسه التطاول واستهداف المؤسسة التشريعية.”.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط