آخر الأخبار

الفيفا يوافق رسميًّا على جدول مباريات الموندياليتو وهكذا أصبح مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط

0

صادقت اللجنة التنفيذية FIFA اليوم على القرار الذي اتّخذته اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية FIFA  والمتعلق بالجدول النهائي لمنافسات الدورة 11 لهذه المسابقة والتي ستقام في المغرب في الفترة الممتدة بين 10 و 20 دجنبر 2014، حيث ستُجرى المباريات الأربعة الأولى في مدينة الرباط، فيما تدُور بقيّة المقابلات ـ بما فيها مباراة الدور النهائي ـ في مدينة مراكش.

وبذلك تحلُّ العاصمة المغربية مكان مدينة أكادير التي كانت قد حَظيت بشرف احتضان فعاليات الدورة 10 لكأس العالم للأندية FIFA ، وقد اتّخِذ قرار اللجنة التنظيمية هذا بعد التقرير الذي رفعه الوفد الدولي الذي زار ملعب مدينة الرباط، حيث انتهت أشغال التحديث حسب المواعيد التي سبق وأعلنتها لجنة التنظيم المحلية، تبقى بعض اللمسات الأخيرة التي ستجرى تدريجيًّا، وهو الأمر الذي يعد طبيعيا خلال المسابقات الكبرى التي ترعاها الفيفا. 

للإشارة، فإن ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط لديه طاقة استيعاب قدرها 46.000 مقعدًا ومساحته إلإجماليّة قدرها 41 هكتار. بغضّ النظر عن موقعه الجغرافي المميّز ـ مباشرة خارج مدينة الرباط وبالقرب من الطريق السيار للدار البيضاء ـ يُوفّر المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله تنظيمًا لمختلف المساحات موافقًا لحاجيات الفيفا. كما يستوفي المركب المعايير الدولية الجاري بها العمل في المسابقات الدولية التي تُنظّم برعاية الفيفا،

وقد تمّت إعادة تصميم المناطق المُخصّصة للاعبين وطاقم التحكيم لتصبح كالآتي:

–       4حجرات ملابس للاعبين بمساحة تبلغ 115 م².

–       2 حجرات ملابس لطاقم التحكيم بمساحة تبلغ 32 م².

–       2 حجرات ملابس لمراقبي المباريات.

–       1 مركز طبي و 4 حجرات التمريض.

–      قاعة لمراقبة تعاطي المنشطات.

–       5 قاعات للإحماء بمساحة قدرها 300 م².

–       1 ملعب فرعيّ للتدريب.

وتمّ أيضا إعادة تصميم المساحات المُخصّصة للجمهور وكبار الشخصيات والصحافة لضمان راحة زُوّار الملعب.

كما شملت أشغال تحديث الملعب كلّ من العشب والإضاءة وتحسين اللافتات والتشوير وتجديد جميع المقاعد في المدرجات ووضع لوحة إلكترونية تعمل بالصمامات الثنائية الباعثة للضوء (LED) بالإضافة إلى تجديد الهيكل الصلب وإصلاح التكسية والطلاء وإعادة تهيئة المساحات الخارجية. 

لمزيد من المعلومات حول المغرب وحول الملاعب التي ستحتضن مباريات كأس العالم للأندية  المغرب  2014 FIFA، بالإضافة إلى الأندية المُمثّلة في المسابقة، يُمكنكم زيارة الصفحة الرسمية لكأس العالم للأندية على الموقع http://ar.fifa.com/clubworldcup .

المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط
المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط