آخر الأخبار

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية تنفي وجود أي أزمة بين باريس والرباط

0

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية وجود أي شكل من أشكال الأزمة الدبلوماسية مع المغرب، وذلك عقب إدانة البرلمان الأوروبي الوضعية الحقوقية في المملكة، معتبرة أن العلاقة الثنائية بينها وبين المغرب ليست “استثنائية” فحسب، بل إنها تعتزم تحسينها في السنوات المقبلة.
وشددت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، في مؤتمر صحافي، اليوم الخميس، ردا على الاتهامات التي توجه لباريس بشأن قيادتها الحملة الأوروبية التي تستهدف مؤسسات المغرب، على أن “ليس هناك أزمة مع الرباط”.
وأضافت المتحدثة أن هناك “علاقة استثنائية” بين البلدين، وأشارت إلى الزيارة الأخيرة التي قامت بها رئيسة الدبلوماسية الفرنسية، كاثرين كولونا، إلى الرباط في دجنبر الماضي، حيث تم وضع الأسس لتطوير تلك العلاقة في العشرين سنة القادمة.
وبخصوص قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب، والمطالبة بتقييد الوصول إلى ممثليه في المؤسسات الأوروبية أثناء استمرار التحقيق في الفساد، ومطالبة المغرب باحترام حرية التعبير، نفت المتحدثة الفرنسية ارتباط ذلك بالحكومة الفرنسية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط