آخر الأخبار

المغرب يشارك في أضخم مناورات عسكرية في مياه المتوسط

0
استنادا إلى ما كشفت عنه وزارة الدفاع الإسبانية، من المنتظر أن يشارك المغرب رفقة تونس في أكبر وأضخم مناورات عسكرية، والتي تعرف باسم ترندت جانكشر  خلال الفترة الممتدة ما بين الثالث أكتوبر والسادس من شهر نونبر المقبلين في مياه البحر الأبيض المتوسط ومضيف جبل طارق.
وستعرف المناورات العسكرية المرتقبة التي تعد الأضخم التي ينظمها “الناتو” ، مشاركة أكثر من 30 ألف جندي من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم، 20 ألفا منهم سيخضعون للتدريب في 16 مركزا عسكريا في مختلف مدن الإسبانية.
وستتمحور التدريبات حول التدريب على التحديات الإرهابية التي تواجه الجيوش، سواء على الأرض أو في الجو أو في البحر، والعمل على التدخل السريع والفعال ضد التهديدات الإرهابية المتزايدة.
ويشارك المغرب رفقة كل من تونس والبرازيل ودول أخرى إضافة إلى أعضاء من حلف شمال الأطلسي، في وقت يأمل المشرفون على المناورات في مواجهة التهديدات المتزايدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وعلى رأسها تهديدات التنظيمات الإرهابية وظاهرة الهجرة السرية التي شهدت ارتفاعا غير مسبوق في الفترة الزمنية الأخيرة.
أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط