آخر الأخبار

المغرب ينشئ منطقة عسكرية على الحدود مع الجزائر

0

أنشأ المغرب منطقة عسكرية جديدة شرق البلاد، بالقرب من الحدود مع الجزائر، وعين على رأسها قائدًا ذا خبرة عسكرية كبيرة، وهو الجنرال محمد مقداد، في خطوة ترمي للحد من الجريمة العابرة للحدود.
وذكرت صفحة ”فار ماروك“ المقربة من القوات المسلحة المغربية في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، أن هذه المنطقة ستكون على غرار النموذج الدفاعي الفريد بالمنطقة الجنوبية، فسيتم تعميم النظام الدفاعي والعيش العسكري الخاص بالمنطقة الجنوبية على المنطقة الشرقية“.
وتم تنصيب الجنرال محمد مقداد، بأمر من الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في حفل ترأسه أمس السبت الجنرال الفاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، حيث توجد الصحراء المغربية.
يشار إلى أن محمد مقداد من قادة القوات المسلحة الملكية، وعمل طيلة حياته العسكرية بالمنطقة الجنوبية وسقط جريحا في عدة معارك، وسبق أن نجا من انفجار لغم أرضي، كما تقلد عدة مناصب قيادية، كان آخرها قائدا لقطاع واد درعة (في الجنوب)، قبل أن يحظى بقيادة المنطقة الشرقية حديثة التأسيس، بحسب ذات المصدر.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط