آخر الأخبار

الملك محمد السادس يتساءل إلى أين وصل المغرب وما النموذج الاقتصادي الذي ينهجه

0

الهدهد


شدد الملك محمد السادس على أن يكون المغرب وطنا لجميع أبنائه المغاربة، وتساءل في سياق الخطاب الملكي الذي ألقاه مساء اليوم بمناسبة الذكرى الواحد والستين لثورة الملك والشعب عن المرتبة الذي وصل إليها المغرب اليوم، وأين يمكن تصنيف بلادنا في سياق تقويم جديد معتمد على مؤشرات مضبوطة وأكثر دقة.

كما ركز الخطاب الملكي على البعد الاقتصادي للمملكة، وعدد مكامن قوته على اعتبار أن المغرب يسير بخطى حثيثة لترسيخ نموذجه الاقتصادي المتفرد، ودعا الى ضرورة تحسينه وتحصينه، خصوصا وأنه حقق العديد من المكتسبات من خلال تموقعه الجيد والمتميز مع الاتحاد الأوربي، وأنه في مراتب متقدمة اقتصاديا على مستوى القارة الافريقية، ومنفتح على اقتصاديات أخرى كروسيا وبعض الدول الاسيوية، ورغم كل هذا الذي تحقق انتقد الملك محمد السادس الاقتصاد الوطني وعدد مكامن ضعفه خصوصا في جانبه الصناعي..

كما ركز الملك محمد السادس في خطابه، الذي واصل ما دعا اليه في خطاب العرش الأخير، على تطوير الاقتصاد الوطني ليكون تنافسيا ورافعة لتحسين الوضع الاجتماعي للمغاربة، ولكي يواجه الصعوبات والتحديات القادمة والتوجه نحو التميز في سياق الاقتصاديات الصاعدة على المستوى الدولي.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط