آخر الأخبار

الممثلة فاطمة بوجو في ورشة سينمائية حول الذاكرة والتمثيل والحياة

0

ضمن فعاليات الدورة 7 لملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي، إقليم خريبكة، والتي نظمتها جمعية الشروق للثقافة والتنمية من 9 الى 11 نونبر 2023، كان للجمهور والطلبة في اليوم الثاني مساء، موعد مع ورشة سينمائية أطرتها الممثلة والفنانة فاطمة بوجو.

خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، تمحورت ورشتها السينمائية التاطيرية، حول الذاكرة والتمثيل والحياة، وذلك برحاب المعهد التقني الفلاحي.

هذه الورشة، التي تفاعل معها الجمهور، قدمت فيها فاطمة بوجو درسا سينمائيا مبسطها ذو أبعاد فلسفية وفنية، ارتكز حول كيفية الاستفادة من الذاكرة، ومن تجارب الحياة بشكل عام، حتى يكون الممثل قادرا على التفوق والنجاح في التشخيص وفي كل دور ظفر به، سواء في المسرح او التلفزيون أو السينما.

وقد انطلقت الفنانة من تجربتها الشخصية، في التشخيص والأداء عبر الكثير من الأعمال الدرامية التي قدمتها، معتبرة أن الممثل، من الضروري ان يكون قريبا من مشاعر وإحساس الناس، ومن المحيط الذي يعيشه، ويعيشه الاخرون، ليعرف كيف يتصرف، وكيف يتقمص الشخصية أثناء التمثيل.

هذه الورشة أوصلت إلى الطلبة والمهتمين بطريق سهلة وعميقة، السبل التي يجب إتباعها، من اجل تحقيق حلم كل ممثل، للوصول إلى النجومية، مبرزا ان الموهبة يجب أن تصقل بالدراسة والتكوين والممارسة واخذ التجارب من الذاكرة والحياة.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط