آخر الأخبار

باريس ترفض منح الفلسطينيين “المواطنة الفخرية” و 135 اسرائيلي يحصلون عليها تكريما “لضحايا السابع من أكتوبر”..

0

مائة و خمسة و ثلاثون اسرائيليا محتجز لدى حركة حماس حصلوا على المواطنة الفخرية من مدينة باريس اليوم الخميس و منحتهم فرنسا هذه الميزة غداة إحتفال وطني تكريما لضحايا هجوم السابع من أكتوبر الذي قامت به حركة حماس، حيث أعلنت الإشتراكية “آن إيدالغو التي تشغل منصب رئيسة بلدية باريس أنه تم منح الرهائن هذه ” الحماية الرمزية” من “مدينة حقوق الإنسان” بإجماع كافة المسؤولين المحليين باستثناء عضو واحد رفض الموافقة على هذا القرار.

و تجدر الإشارة إلى أنه تم رفض طلبات تقدم بها شيوعيون و بعض المدافعين عن البيئة لأجل منح المدنيين الفلسطينيين كذلك المواطنة الفخرية.

و أشارت إيدالغو أن هذا لن يكون القرار الوحيد المتعلق بالمنطقة حيث أوضحت أنه في “القريب” ستكرم باريس المدنيين الفلسطينيين الذين ” يموتون تحت القصف المتواصل”، مشددة على أن ما يحدث من إزهاق لأرواحهم هو انتهاك صريح لقانون الحرب و للقوانين الدولية”..و في ذات السياق فقد حصلت منظمة “أكتيد” غير الحكومية على منحة من المجلس البلدي تقدر بمائة ألف يورو كمساعدة طارئة لساكنة غزة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط