آخر الأخبار

بلاغ للداخلية بشأن مستجدات نظام المساعدة الطبية”راميد”

0

 تم بمقر وزارة الداخلية، يوم امس الثلاثاء 16 دجنبر 2014، التوقيع على اتفاقية تعاون بين وزارة الداخلية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن التوقيع على هذه الاتفاقية كان بهدف إرساء منظومة مراقبة المعطيات المصرح بها من طرف الراغبين في الاستفادة من نظام المساعدة الطبية “راميد” لضمان عدم الانخراط المزدوج بالتأمين الإجباري عن المرض و نظام “راميد”.

وأشار البلاغ إلى أن مسطرة الاستفادة من نظام “راميد” تبنت خيار تبسيط المساطر، وخفض التكلفة بالنسبة للمواطنين عند إعداد ملفات طلباتهم، وكذا تسريع وتيرة معالجتها.

وأضاف نفس البلا غ أنه تم تسجيل، لحد الآن، عدد محدود لا يتجاوز نسبة 1% لحالات الاستفادة المزدوجة من التأمين الإجباري عن المرض و نظام المساعدة الطبية. و تأمل الأطراف المشاركة، من خلال تفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية، إلى القطع مع هذه الحالات رغم قلتها.
وقد ذكر بلاغ الداخلية أن عدد المستفيدين من نظام “راميد” بلغ ما يفوق 8 ملايين مستفيد، وهو ما يمثل 95% من نسبة الساكنة المستهدفة و المقدرة بـ8,5 مليون نسمة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط