آخر الأخبار

بنكيران يكررها ثانية”المكان الطبيعي للمرأة هو البيت”

0

عاد رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مجددا إلى الحديث عن المرأة باعتبار أن وظيفتها الطبيعية هي الاهتمام ببيتها، متهما الجمعيات التي كانت انتقدته على خلفية تشبيهه للنساء ب”التريات” بتلقي اموال من الخارج.

وأكد بنكيران أمام نساء حزبه، اليوم الأحد، في لقاء جهوي حول “العمل النسائي ركيزة أساسية لبناء الديموقراطية”، أن ” اهتمام المرأة ببيتها ليس عيبا، وأنه لا يجب أن ننقص من عمل النساء داخل البيوت”، مشددا على أنه من الواجب على الرجال تقديم الاعتذار للنساء اللواتي يعملن خارج البيت وداخله، حيث يطلب منهن إضافة إلى عملهن في الخارج القيام باشغال المطبخ والاهتمام بالأولاد قبل ان يأتي الزوج ليطلب المضاجعة بعد كل هذه المتاعب.

ولم يفوت بنكيران الفرصة لمهاجمة منتقديه بشأن تصريحه الشهير الذي شبه فيه المرأة بالثريا، متهما الجمعيات التي كانت في صلب المحتجين عليه بكونها تتلقى أموالا خارجية، وأنها لم تستطع أن تحشد ضده  سوى 100 متظاهر.

بنكيران وقيلا حالف حتى يرسم العيالات فالكوزينة، لكن المشكل الذي سيطرح عليه في هذه الحالة هو كيف سيكون “العمل النسائي ركيزة أساسية لبناء الديموقراطية” كما يقول شعار نساء حزبه؟ واش بتقشير البصل وتقطيع القزبور وتنظيف المرحاض…؟

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط