آخر الأخبار

“تجميد” العمل بالنظام الأساسي لرجال التعليم.. أهم مخرجات لقاء الاثنين

0

اتفقت الحكومة والنقابات المركزية الأربع، بعد اجتماع اليوم الاثنين 27 نونبرالجاري، على تجميد النظام الأساسي، الذي بسببه انخرط الأساتذة في إضرابات منذ أسابيع احتجاجا على مضامينه.

وتم الاتفاق خلال لقاء رئيس الحكومة مع ممثلي النقابات المركزية على تعديل النظام الأساسي في كل ما يتعلق بالنقط التي سجلت نقابات ملاحظات بشأنها.

وكشف يونس فيراشين، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لوسائل الإعلام المحلية، أنه تم الاتفاق أيضا على الانتهاء من تعديله قبل 15 يناير المقبل. وشدد فيراشين على أن النقابات أكدت على مسألة تحسين دخل الأساتذة وضرورة فتح النقاش أيضا حول كل الملفات الفئوية.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أعلن خلال اجتماع زعماء الأغلبية يوم الاثنين 13 نونبر بالرباط، عن تشكيل لجنة بين الحكومة والنقابات للجلوس إلى طاولة الحوار، ومناقشة النظام الأساسي. وقال إن اللجنة سيرأسها وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزير التشغيل والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى يونس السكوري، وفوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، للتحاور مع الأساتذة بعد عودتهم للأقسام.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط