آخر الأخبار

تطوان: المحكمة تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية “محاولة القتل بمرتيل”

0

طنجة: حسن غربي

أكدت مصادر موثوقة للجريدة أن المحكمة الابتدائية حددت جلسة يوم غد الأربعاء، 29 نونبر 2023، للنطق بالحكم في حق (ح. ش) المتهم في القضية التس باتت تعرف لدى الرأي العام الوطني والمحلي ب “قضية محاولة القتل بمارتيل” والتي ظلت  تجري أطواره أمام المحكمة لأزيد من ثلاث سنوا

وكان المتهم في البداية قد وجهت له تهمة “محاولة القتل العمد” حيث تم تقديمه أمام الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بتطوان الذي قرر إحالته على المحكمة الابتدائية ومتابعته بتهمة الضرب والجرح الخطيرين.

والقضية تتعلق بالمتابعة القضائية في حق مرتكب لاعتداء بالسلاح الابيض على شخص بمرتيل تسبب له في جروح خطيرة على مستويات مختلفة من جسمه، منها عاهة مستديمة على مستوى الفم واللسان حسب  ما اوضحه تقرير طبي أدلى به دفاع الضحية للمحكمة الذس طالب من المحكمة تطبيق أقصى العقوبات في حق الجاني ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه تهديد حياة الآخري.

واكدت مصادر الجريدة أن البحث القضائي نم بالرجوع إلى شهر فبراير من سنة 2020، عندما قام المتهم بمهاتفة المشتكي وطلب لقاءه بالقرب من إحدى المقاهي لغرض مستعجل يهمه، وعند حضوره تفاجأ بالمتهم وهو ينزل من سيارة سوداء اللون مسجلة بإسبانيا، وبعد أن استغفله بالركوب  أحكم عليه إغلاق باب السيارة وقام بمهاجمته بشراسة بواسطة سكين من الحجم الكبير، مرددا عبارة “علاش حاضيني، وعلاش تابعني في حياتي” مهددا إياه بالقتل.

وللإشارة فالضحية (ع. ز) سبق أن توجه بشكاية لرئيس المجلس الأعلى للقضاء ملتمسا منه رفع الظلم الذي لحق به سابقا جراء قرار متابعة المتهم في حالة سراح، حيث غادر التراب الوطني ولم يدخله منذ ذلك الوقت، أي لأزيد من ثلاث سنوات، حيث كان موضوع مسطرة بحث وطنية، إلى أن تم القبض عليه شهر أبريل من السنة الجارية بمعبر باب سبتة.

والقضية حظيت بمتابعة الراي العام وبمساندة كبيرة من طرف مجموعة من الفاعلين الحقوقيين، ومواكبة من منابر إعلامية تتحاول أن تتابه كل مراحل تطورات القضية وقل آخر المستجدات في هذا الملف .

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط