آخر الأخبار

تقرير جديد.. تراجع غير مسبوق في نسبة مشاهدة المغاربة للقنوات المحلية  

0

كشف تقرير جديد لمؤسسة “ماروك متري”، المتخصصة في قياس نسب مشاهدة المغاربة للقنوات التلفزيونية، عن اختيار قرابة 58.7 في المائة من المشاهدين متابعة القنوات الأجنبية.

وأورد التقرير، الذي ركّز على قياس نسب المشاهدة خلال شهر شتنبر الماضي أن أكثر من نصف المشاهدين المغاربة يحرصون على متابعة القنوات الأجنبية المختلفة، فيما أقل من النصف منهم يتقاسمون مشاهدة القنوات المحلية.
وسجل التقرير نفسه، الذي اطلع عليه “الهدهد”، تراجعاً ملموساً لنسبة مشاهدة الجمهور للقنوات الوطنية، وهي “القناة الأولى”، و”القناة الثانية ـ دوزيم” وقناة “ميدي واحد تي في”. إذ تراجعت نسبة المشاهدة بشكل غير مسبوق مقارنة مع السنوات القليلة الماضية.
وتبعاً لتقرير فإن نسبة مشاهدة القناة الأولى لم تتجاوز 5.7 في المائة، وقناة “دوزيم” بنسبة لم تتعدّ 29.3 في المائة من مجموع نسب المشاهدة، فضلاً عن قنوات “المغربية” و”الرياضية” و”السادسة للقرآن الكريم”.
ويبدو أن نسبة كبيرة من المشاهدين يفضلون مشاهدة المسلسلات الأجنبية المدبلجة، وخصوصاً التركية والمكسيكية. إذ كشفت الأرقام أن مسلسل “سامحيني” المدبلج استطاع أن يحقق نسبة مشاهدة بلغت 56.7 في المائة من مشاهدي “القناة الثانية”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط