آخر الأخبار

داعش تبيع 300 فتاة لأتباعها في سوريا بـ1000 دولار للواحدة على أساس أنهن من غنيمة الحرب على الكفار

0

جميلة سلمات


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” قام ببيع نحو 300 فتاة من بنات الطائفة الأيزيدية مقابل مبلغ ألف دولار للفتاة الواحدة.

وجاء في تقرير المرصد المنشور على موقعه الرسمي أن التنظيم “وزع على عناصره في سوريا، خلال الأيام والأسابيع الفائتة، نحو 300 فتاة وسيدة من أتباع الديانة الأيزيدية، ممن اختطفن في العراق قبل عدة أسابيع، وذلك على أساس أنهن سبايا من غنائم الحرب مع الكفار، وفي عدة حالات وثقها المرصد السوري لحقوق الإنسان.”

وأضاف التقرير: “قام عناصر التنظيم ببيع تلك المختطفات، لعناصر آخرين من التنظيم، بمبلغ مالي قدره 1000 دولار أمريكي للأنثى الواحدة، بعد أن قيل إنهنَّ دخلن الإسلام، ليتم تزويجهنَّ لمقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية الذين قاموا بدفع الأموال للحصول على اللواتي اشتروهنَّ بأموالهم”.

وأشار التقرير إلى أن المرصد “وثق 27 حالة على الأقل، من اللواتي تم بيعهن وتزويجهن من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي الشرقي، وريفي الرقة والحسكة”.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط