آخر الأخبار

دورية للحرس المدني الاسباني توقف زورق الملك محمد السادس بمياه سبتة المحتلة وتطلب أوراقه والملك يخرج شخصيا لمواجهتهم وهذا ما حصل

0

سميرة نسيم

 

أوردت صحيفة “إلموندو” الاسبانية خبرا مفاده أن عناصر من الحرس المدني الاسباني أوقفت، يوم 7 غشت الجاري، بمياه مدينة سبتة المحتلة زورقا سريعا كان على متنه الملك محمد السادس.

وأوضحت الصحيفة أن عناصر الحرس المدني الاسباني، خلال دورية روتينية لمراقبة الهجرة السرية، قصدت الزورق الملكي وطلب أحد الضابط وثائق التحرك الخاصة بركاب الزورق.

الصحيفة أضافت ان الملك سيظهر لعناصر الدورية واضعا نظارتين وقبعة ليسألهم إن كانوا يعرفون من يكون، غير انهم اعترفوا بجهلهم لهويته، ليقوم بعد ذلك بنزع القبعة والنظارتين، وحينها فقط اكتشف أحد عناصر الحرس المدني أنهم اوقفوا ملك المغرب.

وقد أثار الحادث، حسب ذات المصدر استياء الملك، وهو الاستياء الذي عبر عنه للعاهل الاسباني خلال اتصال هاتفي أجراه معه على الفور.

وأضافت “إلموندو” أن العاهل الاسباني نقل بدوره استياء الملك إلى وزير الداخلية، ليقوم هذا الأخير بالاتصال بنظيره المغربي محمد حصاد من أجل تصحيح الخطإ، فيما قام قائد الحرس المدني الاسباني بالمنطقة بالحضور أمام الملك محمد السادس للاعتذار نيابة عن وزير الداخلية الاسباني عما حصل.

 

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط