آخر الأخبار

“سي إن إن” تعتذر للسعوديين بسبب نشرها هذه الصورة

0

وكالات

اعتذرت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أمس، من السعودية بسبب طريقة نقلها لبعض الأخبار القادمة من العاصمة السورية دمشق والتي اعتبرها آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي إساءة للمملكة.

1422-455x315

وكانت موجة غضب عارمة قد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، لاسيما موقع “تويتر” الأكثر شعبية، بسبب طريقة الشبكة الإخبارية العالمية في نقلها لخبر عن الحرب السورية والتي اعتبرت أنها تحمل اتهاما للمملكة.
ونشرت الشبكة عبر موقعها الرسمي وحسابها في “تويتر” العربي، عدة تغريدات قالت في إحداها: “سوريا: تفجير سيارة مفخخة وسقوط قذائف هاون أطلقتها جماعات (وهابية مرتبطة بنظام آل سعود)”.
ولقيت التغريدة التي اعتبرها المغردون السعوديون تحمل اتهاما من الشبكة للسعودية من دون دليل، انتشارا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي وسط موجة غضب وانتقاد عبر عنها السعوديون تحت الوسم “#سي_ان_ان_تسيء_للسعودية”.
واضطرت الشبكة لحذف تغريدتها وإعادة نشرها بصياغة جديدة، إلا أن غضب المغردين السعوديين دفعها لحذف التغريدة مرة أخرى وتعديل التقرير على موقعها من جديد.
وشاركت الشبكة أيضاً في الوسم المتفاعل على “تويتر” “#سي_أن_أن_تسيء_للسعودية”، قائلة: “سي ان ان بالعربية استخدمت المعايير الصحفية المعتمدة في نقل الخبر ونسبته لمصدره عبر علامات التنقيط وعلامات التنصيص”.
وأضافت في تغريدة أخرى: “سي ان ان بالعربية تؤكد عدم تبنيها بأي شكل لاتهام السعودية من قبل سوريا بانفجار دمشق ونعتذر عن أي سوء فهم إن حصل”.
وأصبحت صياغة التغريدة المثيرة للجدل في نهاية الأمر على الشكل التالي: “#سوريا: تفجير سيارة مفخخة وسقوط قذائف هاون”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط