آخر الأخبار

شركة “علي بابا” تسجل مبيعات بقيمة 5 مليارات دولار خلال ساعة ونصف

0

سجلت شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة “علي بابا” مبيعات قياسية قيمتها 5 مليارات دولار خلال أول 90 دقيقة من مهرجان التسوق المعروف في الصين باسم ” عيد العزاب” الذي يوافق اليوم الأربعاء وهو ما يبدد المخاوف من تأثير تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين.
يذكر أن “علي بابا” وهي مجموعة من الشركات التي تركز على التسوق عبر الإنترنت، سجلت زيادة في المبيعات عبر الأجهزة المحمولة بأكثر من 70% مقارنة بالعام الماضي وهو ما يشير إلى انتشار واسع لكل من التجارة الإلكترونية واستخدام الهواتف الذكية بين المستهلكين الصينيين.
بدأ مهرجان التسوق ” عيد العزاب” في تسعينات القرن الماضى لمنافسة ” يوم فالنتاين” (عيد الحب) حيث يمكن للأشخاص غير المرتبطين الاحتفال. ويقام الاحتفال يوم 11 نوفمبر من كل عام على أساس أن الرقم (1111) يماثل الأشخاص غير المرتبطين.
وفي عام 2009 بدأت شركة “علي بابا” الترويج لهذا اليوم باعتباره فرصة أمام الأشخاص غير المرتبطين لشراء السلع بأسعار مخفضة عبر الإنترنت. وبعد ذلك انضمت شركات التجارة الإلكترونية الأخرى إلى هذا الاتجاه بتقديم العروض التسويقية المغرية للعملاء في هذا اليوم.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط