آخر الأخبار

مسرح الحال في جولة وطنية ناجحة مع حفيد مبروك بجهة سوس ماسة

0

توجت فرقة مسرح الحال بالرباط، جولتها الوطنية بجهة سوس ماسة بنجاح، وذلك بعروض متنوعة، للمسرحية الكوميدية الاجتماعية “حفيد مبروك” لمؤلفها الفقيد الفنان الكبير “عزيز موهوب” ومن إخراج الفنان “عبد الكبير الركاكنة”.

هذه المسرحية عرضت، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة – ، وبشراكة مع مسرح محمد الخامس، وبتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة – بجهة سوس ماسة، وذلك بمدن الدشيرة الجهادية، أنزا، أكادير، أولاد تايمة، تارودانت، ثم تيزنيت.

الانطلاقة كانت من الرباط يوم الأربعاء 08 نونبر2023، حيث امتدت المسافة من مدينة الرباط الى مدينة أكاديرـ حيث أستهلت الفرقة جولتها يوم الجمعة 10 نونبر 2023 بقاعة العروض بالمركب الثقافي محمد بوجناح بالدشيرة الجهادية بعرض أول ناجح، وهو العرض الذي خلق الحدث بهذه المدينة الجميلة وحقق متابعة جماهيرية واسعة.

وفي يوم السبت 11 نونبر عاش جمهور مدينة أنزا خلال العرض الثاني، لحظات ممتعة ومشوقة بقاعة العروض بالمركب الثقافي الحاج الحبيب، حيث تجاوب مع أحداث المسرحية من بدايتها الى نهايتها بكل تلقائية وحميمية.

كما خصص السيد زين العابدين عديسة رئيس جمعية مجلس الدار شهادة تقديرية وباقة ورد للفرقة، عربونا على الحب والتقدير والاحترام لكل مكونات الفرقة على أدائها المميز.

وتابعت الفرقة تنفيذ جولتها، حيث تجدد اللقاء بجمهور أكادير المتشوق للفرجة المسرحية الهادفة، فكان اللقاء حميميا أنسى أعضاء الفرقة تعب العروض المسرحية المتتالية السابقة، وانتزعت مشاهد العرض الكوميدية والاجتماعية تصفيق الحاضرين واعجاب الفعاليات الثقافية والفنية والاعلامية بالمنطقة.

وبنفس الشوق استقبل جمهور مدينة أولاد تايمة مسرحية “حفيد مبروك”، يوم الاثنين 13 نونبر فكان اللقاء رائعا مفعما بالتواصل الراقي والفرجة الهادفة، حيث توج اللقاء بمأدبة عشاء على شرف اعضاء الفرقة من تنظيم السيد “محمد السباعي” رئيس منتدى أنفاس.

واستقبلت مدينة تارودانت بدورها أعضاء الفرقة يوم 14 نونبر، وهو العرض السادس للفرقة في إطار جولتها المسرحية بالمنطقة الشرقية عرف بدوره تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور.

وفي اخر محطة يوم 15 نونبر، وفي إطار سلسلة العروض المبرمجة، استقبلت مدينة تيزنيت، أعضاء الفرقة في عرض ساحر لا يخطر على بال.

في الختام، لايفوت الفرقة الا ان تشكر عاليا وزير الشباب والثقافة والتواصل، ومحمد بنحساين” مدير مسرح محمد الخامس، والمديرية الجهوية لقطاع الثقافة بجهة سوس ماسة، وإدارة المركب السوسيو ثقافي ابي القناديل، ورجال السلطة المحلية والهيئات المنتخبة، ومدراء وأعوان المراكز الثقافة والتربوية، فضلا عن الثناء على جهود رجال الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، وأيضا الجماهير الوفية التي حجت من أجل متابعة عروض الفرقة، التي كانت مبهرة للغاية.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط