أخبار الهدهد
عرب و عالم

هذا الحدث الوازن، الذي سيعرف مشاركة أزيد من 92 بلدا، يسلط الضوء على الريادة المغربية على الصعيد العالمي

لعديد من القادة النيجيريين تغريهم المزايا التي وعد بها خط أنابيب الغاز النيجيري- المغربي، والذي يربط عملاق غرب إفريقيا بالمغرب على الساحل، ويربط ما مجموعه 11 دولة في المنطقة. وهو يمثل خطرا كبيرا على مصالح الجزائر.

وأشار إلى أنه “بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، فقد تم تبليغ هذا الشجب والتنديد مباشرة إلى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط”.

قد يقتل أثناء تنفيذ عمليته، إلا أنه انبرى لها واثقاً ومضى إليها مطمئناً، ونفذها جريئاً غير خائفٍ ولا وجلٍ، وأحسن استخدام مسدسه الصغير، بطلقاته الاثني عشر، التي أصابت تسعٌ منها أهدافها

أعرب سانشيز عن امتنانه لجلالة الملك للدور البناء الذي اضطلع به جلالته، مما مكن من بدء هذه المرحلة الجديدة من التفاهم وحسن الجوار بين إسبانيا والمغرب”.

قام الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، اليوم الخميس، بالإقامة الملكية بسلا، مأدبة إفطار على شرف بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية.

حرص فخامة السيد بيدرو سانشيز على تجديد التأكيد على موقف إسبانيا بخصوص ملف الصحراء، معتبرا المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف

التسريب الصوتي الذي بلغت مدته 26 دقيقة، كشف عن مدى ازدواجية مواقف الرئيس الجزائري بشأن بعض القضايا، مقارنة مع ما يصرح به لوسائل الإعلام الجزائرية.

بعد زهاء نصف قرن من الجهود غير الناجحة، يبدو مستقبل الصحراء المغربية أخيرا أكثر وضوحا، مشيرة إلى أنه الآن بعد أن سار الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في اتجاه مخطط الحكم الذاتي المقدم من طرف المغرب، فإن نهاية الصراع أضحت في متناول اليد.

هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته ب” تدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة، في العلاقات بين البلدين “.

للمزيد، إضغط هنا