أخبار الهدهد
خارج المدار

وسبق أن حُكم على طابو بالسجن وقضى أشهرا عدّة بين القضبان.
ووُضع طابو في 29 نيسان/أبريل 2021 تحت الرقابة القضائية بسبب شجار مع بوزيد لزهاري، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان سابقا، وهو هيئة رسميّة.

وفي الوقت الذي نظر فيه لماكرون كبديل عن اليمين المتطرف إلا أنه حاول اللعب على الحبلين، حيث قدم وجها ليبراليا للمراقبين الدوليين وتبنى بهدوء نفس السياسة التي دعا إليها اليمين الفرنسي

وجدد المصدر ذاته التأكيد على دعم واشنطن للمبعوث الخاص للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا، وجهوده لـ “تعزيز مستقبل سلمي ومزدهر” للمنطقة.

فالموقف المعبر عنه من طرف رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشير بخصوص مصداقية وجدية مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب، كان كفيلا بأن يثير سعار عبد المجيد تبون، وهو ما يناقض تماما الموقف الجزائري الرسمي الذي مافتئت تعبر عنه في المحافل الدولية بكون الجزائر لا تعتبر نفسها طرفا في النزاع المفتعل.

هوت أسعار النفط أكثر من 6 في المائة إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع تقريبا، أمس الثلاثاء، مع انحسار المخاوف من انقطاع في الإمدادات

ومن بين الأسماء المذكورة أيضا في التسريبات، وزير الدفاع الجزائري الأسبق خالد نزار، مع الإشارة لحساب بمليوني فرنك سويسري.

رد الرئيس الديموقراطي الذي لم يكن على الأرجح يعلم أن ميكروفونه لا يزال مفتوحا بتهكم “إنه ميزة عظيمة، المزيد من التضخم”، قبل أن يُسمع وهو يتمتم “يا له من ابن عاهرة غبي”.

وأوضحت أنه تم تحليل التسجيلات من قبل خبراء صوت لم يعثروا على أي دليل على حدوث أي تلاعب أو عبث فيها.

قالت منظمة حقوقية محلية تسمى “اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين”، إنها أحصت أكثر من 300 معتقل رأي في البلاد حاليا تم توقيفهم منذ أشه

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك مساء امس الأحد استقالته من منصبه. جاء ذلك في خطاب وجهه للسودانيين عبر تلفزيون السودان، عقب إمهاله القوى السياسية 24 ساعة للتوافق.

للمزيد، إضغط هنا