أخبار الهدهد

قرار منع الحظر الليلي مؤلم لكن فرضته لحالة الوبائية في المغرب المقلقة والحرجة

lun 12 Avr 2021 à 18:10

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أن الحالة الوبائية في المغرب مقلقة وصعبة وحرجة؛ وهو ما دفع الحكومة إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات استعدادا لرمضان، مشيرا إلى أن “الهدف هو التحكم في الوباء، والتقليص من تداعياته على المغاربة، وتفادي أي انتكاسة في المستقبل”.
وأضاف العثماني الذي كان يتحدث زوال اليوم في جلسة عامة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين اليوم الاثنين، قدم فيها رئيس الحكومة بيانات حول “الحالة الوبائية بالمملكة.. التطورات والتدابير الاحترازية والإجراءات المواكبة”: « كان من الممكن أن تقوم الحكومة بتشديد الإجراءات أكثر في شهر
رمضان، “ولكن واعون بكلفته الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، فاخترنا الخيار الوسط ويتمثل في الإبقاء على الإجراءات الاحترازية المقررة من قبل خلال شهر رمضان”. وزاد قائلا: “متفهم أن الناس بغاو يعيشو ليالي رمضان ويقوموا بالزيارات العائلية، وتا حنا باغينها”، مضيفا أن الأمر لا يتعلق برغبة شخصية لأن مخاطره الصحية كبيرة جدا، مبرزا أنه كان بالإمكان تشديد الإجراءات وإعطاء الأولوية بطريقة مطلقة للبعد الصحي من خلال فرض حجر صحي إما جزئي أو كلي كما هو الحال ببعض الدول الأوروبية. :