أخبار الهدهد

توقيف المتورط الرئيسي في «فيديو» التحرش بفتاة بالشارع بطنجة

sam 18 Sep 2021 à 13:11

أعلنت مصالح ولاية أمن طنجة أن عناصر الشرطة بالولاية تمكنت، زوال الأربعاء الماضي، من إيقاف المشتبه فيه الرئيسي المتورط في قضية التحرش الجنسي والإخلال العلني بالحياء الذي كانت ضحيته فتاة بالشارع العام بمدينة طنجة، وشكل موضوع شريط منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتم إيقاف المتورط الرئيسي في هذه القضية، وهو قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، بمنطقة بوخالف بطنجة، وذلك في سياق البحث الذي باشرته الشرطة القضائية بالمدينة في أعقاب تداول هذا الشريط، والذي أسفر، يوم الثلاثاء، عن ضبط ثلاثة قاصرين يشتبه في تورطهم في توثيق ونشر فيديو التحرش في شبكات التواصل الاجتماعي، وتعريض الضحية للسب والشتم والتهديد.
ويجري إخضاع المشتبه فيهم الأربعة لبحث قضائي من طرف فرقة الشرطة القضائية المختصة بمعالجة قضايا الأحداث الجانحين، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

وكانت المصالح الأمنية قد تفاعلت بقوة مع الموضوع، حيث تمكنت في بداية الأمر، يوم الثلاثاء، من إيقاف قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، وذلك للاشتباه في كونه وراء تصوير الشريط. وسبق أن أكدت المعطيات الأمنية أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن أوضحت أن هذه الواقعة تم تسجيلها بمنطقة «بوخالف» بمدينة طنجة، وأنها لم تشكل موضوع أي إشعار أو شكاية من طرف الضحية، في حين أسفرت عملية التشخيص عن تحديد هوية المشتبه فيه الرئيسي، الذي يوجد حاليا في حالة فرار، بينما تم إيقاف القاصر الذي يشتبه في مشاركته في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وتوثيقها في شريط مصور ونشره بواسطة الأنظمة المعلوماتية.
وكان المتورط الرئيسي قد خرج، في وقت لاحق، في شريط فيديو جديد، يؤكد أنه تعرض لعملية تخدير من طرف أصدقائه، وأنهم دفعوا به للقيام بهذا الأمر، قبل أن يتم إيقافه بناء على أبحاث أمنية، حيث يرتقب إحالته على العدالة لتقول كلمتها في هذا الموضوع، مع العلم أن الفيديو أثار تعليقات واسعة على مواقع التواصل، حيث يستنكر الجميع هذه الأفعال.