آخر الأخبار

صحيفة ليمانيتي الفرنسية تعلن مقاضاة المغرب لها بتهمة التشهير

0

قالت صحيفة فرنسية، الإثنين، إن المغرب قرر مقاضاتها بتهمة “التشهير”، على خلفية نشرها ادعاءات تتهم الرباط بالتجسس باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.
وذكرت صحيفة “ليمانيتي”‎ عبر موقعها الإلكتروني أن المغرب قرر مقاضاتها بتهمة “التشهير”، واعتبرت الصحيفة تلك الخطوة بأنها “تضرب حرية التعبير”.
ولم يصدر تعقيب من سلطات المغرب بهذا الخصوص حتى الساعة غير أن الرباط كلفت في غشت الماضي، مكتب محاماة بمباشرة إجراءات قانونية أمام محاكم إسبانية، بسبب نشر صحف ومجلات إسبانية ادعاءات تتهمه بالتجسس باستخدام “بيغاسوس”.
وقالت الحكومة يومها إن المملكة ستباشر، من خلال مكتب المحاماة “إيرنيستو دياث-باستين إي أبوغادوس”، إجراءات قانونية أمام المحاكم الإسبانية “على خلفية النشر والبث المتكرر على التراب الإسباني لافتراءات كاذبة، مغرضة ومضللة ضد المملكة”.
ونقل بيان لمكتب المحاماة الإسباني المكلف من جانب الرباط جاء فيه أن “المملكة المغربية لم يسبق لها الحصول على البرنامج المسمى بيغاسوس أو استعماله، والمعلومات الأخيرة المنشورة حول هذا الموضوع كاذبة ومغرضة”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط