آخر الأخبار

فيديو صادم| مشلول يسقط برصاص الشرطة الأمريكية فقط لأنه لم يرفع يديه

0

في “ويلمنغتون” المعروفة بكبرى مدن ولاية “ديلاوير” الأميركية، وبعاصمة صناعة الأدوية في العالم، سقط يوم الخميس الماضي شاب مصاب بالشلل، قتيلا برصاص شرطتها وهو مقعد على كرسي متحرك في الشارع “فقط لأنه لم يمتثل لأوامرها ويرفع يديه” طبقا لما أجمعت وسائل إعلام أمريكية.

https://www.youtube.com/watch?v=lpQggqh2Ark

وتمكن أحد الذين كانوا شهوداً على الحادثة من تصوير مقتل جيريمي ماكدول (28 عاماً)، وهو من السود الأميركيين “وتم استدعاء الشرطة لأنه أطلق على نفسه النار” فأقبلت دورية وحاصر عناصرها الشاب ووجه واحد منهم مسدسه نحوه وراح يصرخ به: “ضع يديك فوق رأسك” مكررا الأمر مرات عديدة.
أما جيريمي فبقي صامتا لا يدري ما يفعل، ثم بدا وكأنه يحاول إخراج نفسه من الكرسي الخاص بالمقعدين، فيما كان الشرطي يكرر الصراخ عليه بالأمر نفسه، من دون أن يفكر في أن الشاب ربما كان ضريرا مثلا أو أصمّ لا يسمع، ثم فجأة نسمع صوت 6 أو 7 رصاصات أطلقها رجال الشرطة باتجاه الضحية بحسب موقع العربية.نت.
وأصدرت شرطة “ويلمنغتون” بيانا سريعا عن نيتها إجراء تحقيق عاجل للكشف عن ذيول ما حدث، فيما ظهرت خالة القتيل، واسمها إيوجين سميث، لتقول لموقع Delaware Online الإخباري المحلي أن ابن شقيقتها لم يكن مسلحا وكان بإمكان الشرطة استخدام مسدس Taser لشل حركة القتيل بشحنة كهربائية بدلا من قتله بلا سبب.
والأغرب، وهو الوارد في عدد كبير من وسائل الإعلام الأمريكية، أن الشرطة تذرعت بأقبح من الذنب الذي ارتكبته، فقد قال الضباط للسيدة سميث إن ابن شقيقتها “كان يحاول الانتحار” أي أنها أنهت حياته بدلا من أن يقوم هو نفسه بإنهائها منتحرا، هذا على افتراض أنه كان يرغب بالانتحار فعلا، وهو ما سيوضحه التحقيق.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط