آخر الأخبار

بالفيديو، بوتين أهدى كرة “تجسس” لترامب؟ وهذا ما وجدت المخابرات بداخلها

0

كشف فحص أمني لكرة القدم، التي أهداها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لنظيره الأمريكي دونالد ترامب، وجود رقاقة إلكترونية داخلها.
وقالت قناة “سي إن إن” الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، إن الكرة التي أهداها بوتين لترامب خلال قمة هلسكني، تحتوي على رقاقة إلكترونية، تمكن مستخدمها من الوصول إلى اعدادات مختلفة، فضلاً عن إمكانية الاطلاع على معلومات حصرية حول المنتج ومحتوى الكرة، إضافة للمشاركة في “مسابقات وتحديات خاصة”، وذلك بحسب شركة “أديداس″ المنتجة للكرة.
وأكد جهاز الخدمة السرية الأمريكي، أن كل الهدايا التي تعطى لرئيس البلاد تخضع لفحص أمني شامل.
ويُظهر موقع “أديداس″ أن التكنولوجيا الموجودة في الكرة تعمل أثناء اتصالها بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، وذلك من خلال تقنية رقمية تسمح للجهازين بتبادل المعلومات أو تفعيل إجراءات معينة عند اتصالهما ببعضهما البعض.
ونقلت “سي إن إن” عن الخبير في الأمن السيبراني، سكوت شوبر، أنه “من المسبعد استخدام تكنولوجيا للتجسس، كونها تتطلب أن تكون الأجهزة قريبة جداً من بعضها البعض، أي على بعد سنتيمترات”، مضيفاً أنه “لو كان الدافع من الشريحة شريراً، فمن المتوقع أنهم اختاروا الجهاز الخاطئ”.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط