آخر الأخبار

تأشيرة شينغن: الاتحاد الأوروبي يعتزم رفع الرسوم بـ12.5% في سنة 2024

0

يدرس الاتحاد الأوروبي زيادة رسوم الحصول على التأشيرة بنسبة 12,5% خلال الأشهر المقبلة، وفقا لمشروع إصلاح نشر مؤخرا على بوابة المفوضية الأوروبية. وبمجرد الموافقة على هذا الاقتراح، سترتفع الرسوم الحالية من 80 إلى 90 أورو للبالغين، ومن 40 إلى 45 أورو للأطفال.

ووفقا للمفوضية الأوربية، فإن هذه الزيادة في رسوم تأشيرة شينغن يفسر جزئيا بمعدل التضخم داخل الاتحاد الأوروبي. وهي مبادرة، بحسب قولها، تمت مناقشتها مع خبراء من الدول الأعضاء في منطقة شينغن في دجنبر الماضي. وأشار الجهاز التنفيذي داخل الاتحاد الأوروبي إلى أن «المفوضية نظمت اجتماعا مخصصا مع خبراء من الدول الأعضاء في 20 دجنبر 2023 لمناقشة مشروع اللائحة المتعلقة بمراجعة مبلغ رسوم تأشيرة شينغن»، موضحا أنه خلال هذا الاجتماع، «أيدت الأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء مراجعة الرسوم».

وتوضح المفوضية الأوروبية، أن هذه الزيادة في رسوم شينغن لن تؤدي إلى تغيير في رسوم تمديد تأشيرة شينغن التي ستبقى عند 30 أورو، ولا إلى زيادة لمواطني البلدان المستفيدة من اتفاقيات تسهيل الحصول على التأشيرة. وأشارت المفوضية أيضا إلى أن هذا الإصلاح مفتوح لتعليقات العموم حتى فاتح مارس 2024.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط